مخزومي يزور عودة: بيروت الثانية في القانون النسبي الصيغة الأقرب للاختلاط والتنوع الطائفي والمذهبي

http://wowslider.com/ by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, February 06, 2018

زار رئيس حزب الحوار الوطني المهندس فؤاد مخزومي متروبوليت بيروت وتوابعها لطائفة الروم الأرثوذكس المطران الياس عودة، وبحث معه في أوضاع لبنان والمنطقة.
إثر اللقاء، قال مخزومي إن زيارتنا لسيادة المطران عودة هي للوقوف على رأيه في الأوضاع والتطورات المحلية، لافتاً إلى أن سيادته يمثل من موقعه مرجعية للتنوع اللبناني الذي يُعتبر نموذجاً يكرس التعايش الإسلامي – المسيحي ويعزز أواصره.
وأثنى على انعقاد الاجتماع الثلاثي اليوم في بعبدا، مجدداً التأكيد على أهمية اعتماد الحوار والمصارحة، بعيداً عن المجاملات، كي لا يبقى البلد عرضة للهزات، وذلك تعزيزاً للاستقرار والأمن والوحدة الوطنية في ظل ظروف المنطقة الخطرة، مثمناً حكمة الرئيسين عون وبري في تجاوز الأزمة الأخيرة.
وجدد مخزومي دعوته الأفرقاء كافة إلى تلافي المهاترات والسجالات واعتماد الخطاب السياسي الهادئ خصوصاً مع اقتراب موعد الانتخابات التي يجب أن تشكل عرساً للديمقراطية، ونتوقع أن يكون لها أثر إيجابي في الداخل والخارج بالتوازي مع المؤتمرات الدولية المخصصة لدعم لبنان. واعتبر أن دائرة بيروت الثانية في القانون النسبي الجديد تمثل الصيغة الأقرب إلى الاختلاط والتنوع الطائفي والمذهبي وهذه مسألة إيجابية لبناء جسور التواصل بين اللبنانيين.

مقالات مشابهة

حملة لبنان حرزان تعقد مؤتمرها الثاني

مخزومي: أعاهد بلدي على الوفاء

مخزومي في محمصة الرفاعي

مخزومي: لن أتحالف مع الأحزاب السياسية والمهم تشكيل لوائح تمثل أهل بيروت المنسيين، وإنجاز الاستحقاق الانتخابي في مواعيده