خاص- مخزومي للكلمة اونلاين: نتمنى من الحريري التراجع عن الإستقالة للمحافظة على التوازن

خاص- مخزومي للكلمة اونلاين: نتمنى من الحريري التراجع عن الإستقالة للمحافظة على التوازن

Thursday, November 16, 2017

تمنى رئيس حزب الحوار الوطني المهندس فؤاد مخزومي، في حديث لموقع الكلمة اونلاين، عودة آمنة لرئيس الحكومة سعد الحريري إلى لبنان، والتراجع عن استقالته، لأن الاهم في هذه المرحلة الصعبة هو الحفاظ على التوازن في لبنان.

كلام المخزومي جاء خلال لقاء "سنابل" الذي يعقد سنويا والتي تشارك فيه مؤسسة "فؤاد مخزومي"، مؤكدا انه منذ بدء النزوح السوري الى لبنان اُعطي للنازحين دفعة شهرية، لكن المدخول الشهري لم يعد يكفي هذه العائلات، فالقرار كان بتدريبهم على مهنة معينة ليشجعهم على العودة الى سوريا وبيدهم حرفة جديدة.

ولفت المخزومي الى ان هناك بحدود الـ300 عائلة تستفيد من هذا المشروع الذي يصر منظموه على ان يكون قسم من المستفيدين منهم لبنانيين والقسم الثاني منهم من السوريين، فاليوم اشار المحزومي الى انه اذا توحدت هذه الجمعيات واقامت شراكات مع بعضها البعض لاعانة هؤلاء النازحين يتم احداث تغيير في حالة البلد الاجتماعية.

اما عن كيفية تحسين الوضع في الداخل اللبناني اكد المخزومي ان هذه المشاريع في حال نُفذت على مستوى البلد ككل فقد تنهض باقتصاده، مشيرا الى اننا "لا نستطيع اهمال هذه الحالة الانسانية بل على العكس علينا تحضيرهم للرجوع الآمن الى بلادهم".

اما عن الوضع السياسي فقد اكد المخزومي بعد لقائه رئيس الجمهورية ان الميثاقية مهمة جدا لافتا انه " طالما هناك ميزان الذهب الذي يزين به الرئيسان ميشال عون ونبيه بري الأمور في البلد ، فإن ذلك سيساهم في تنفيس الإحتقان وعلينا الحفاظ على التعايش السائد في البلاد".

مقالات مشابهة

مخزومي يزور المفتي دريان مهنئًا بحلول شهر رمضان المبارك

مخزومي من عين التينة: تمنينا لو لم تحصل معارك شخصية، ولنضع أيدينا بأيدي بعض في المرحلة القادمة لأنها ستكون صعبة على لبنان

لائحة لبنان حرزان توقع عقدها مع البيارتة وسط مجموعة كبيرة من المحبّين والداعمين

بيان صادر عن المكتب الإعلامي للمهندس فؤاد مخزومي:عدم بث تلفزيون المستقبل لحلقة المهندس مخزومي تعود إلى المواقف التي أطلقها